go to main dev

سيارات الرياضية

تتقدم هانكوك للإطارات في تطوير خدمة تحليل بيانات سباقات رياضة السيارات

2021. 11. 19

- هانكوك تراك سوليوشنز قيد التطوير لتقديم خدمة تدريب على السباقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
- تم إجراء اختبار بايلوت في بطولة رياضة السيارات من خلال دمج الحل في إطار سباق هانكوك مقاس 18 بوصة
- من المتوقع الانتهاء من المنتج وإطلاقه رسمياً العام المقبل


سيئول، كوريا، 17 نوفمبر 2021م - اختبرت شركة الإطارات العالمية الرائدة هانكوك للإطارات حلاً جديداً للتدريب على السباقات مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، والذي أطلق عليه مبدئياً اسم "هانكوك تراك سوليوشنز / Hankook Track Solutions".

تم تصميم هانكوك تراك سوليوشنز لأي شخص يستمتع بالقيادة على مضمار السباق وكذلك للهواة الذين يحلمون بأن يصبحوا سائقي سباقات محترفين. يهدف إلى الظهور لأول مرة العام المقبل.

باستخدام تقنية الاستشعار المركبة على الإطارات، يوفر الحل معلومات في الوقت الفعلي بما في ذلك ضغط الإطارات ودرجة حرارة الإطارات وأوقات الدورات، فضلاً عن الميول مثل التوجيه المنخفض والتوجيه الزائد. تتوفر أيضاً وظيفة التدريب الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بناءً على تتبع البيانات الفردية، والتي ستسمح لسائقي السباقات بتحسين أدائهم بشكل كبير.

أنشأت هانكوك للإطارات تطبيقاً للهاتف المحمول كمنصة للوصول إلى هذه البيانات وتقرير التحليل. تم إنشاء التطبيق بالتعاون مع 3SECONDZ، أول مطور في العالم لتقنية تدريب رياضة السيارات القائمة على الذكاء الاصطناعي. تم أيضاً تطوير المستشعرات المتصلة بالإطارات، والتي تعد أحد المكونات الرئيسية، بالتعاون مع شركة Patron الرائدة في تصنيع المكونات الإلكترونية في كوريا.

تم إجراء الاختبار التجريبي من خلال دمج الحل في إطار سباق هانكوك Ventus RS4 بمقاس 18 بوصة. ثم تم تركيب الإطارات على هاتشباك فيلوستر إن عالية الأداء من هيونداي موتور ليتم اختبارها في مهرجان هيونداي إن 2021م، وهي بطولة من صنع واحد أقيمت في الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر. تم إجراء الاختبار بواسطة ثلاثة سائقين، جونغ مين بارك وجاي جيون كيم وجاسمين تشوي، خلال الجولتين 7 و 8.

تم الانتهاء من الاختبار بنجاح مع ردود فعل إيجابية من السائقين. وبين السائقون أنه يدعم أفضل قيادة من خلال توفير ضغط هواء محسن بناءً على تحليل القيادة على الدائرة، باستخدام الذكاء الاصطناعي بما يتجاوز مجرد تقديم معلومات بيانات الإطارات الحالية.

وعلق سويل لي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هانكوك للإطارات والتكنولوجيا، قائلاً: "سار الاختبار التجريبي بشكل جيد وتلقينا ردود فعل إيجابية من السائقين. وقد أشادوا على وجه التحديد بأن هذا الحل ساعد في إبراز أفضل أداء من خلال الاستفادة الكاملة من الذكاء الاصطناعي لإجراء تحليل شامل وإرشادات مخصصة بدلاً من مجرد تقديم قائمة بالحقائق التي تم جمعها".

تخطط هانكوك للإطارات لتحليل نتائج الاختبارات التجريبية وتطوير المنتجات النهائية بهدف إطلاقها العام المقبل. كما تخطط لتوسيع منتجات الإطارات التي تنطبق على هانكوك تراك سوليوشنز.

hankooktracksolutionstestshot
hankooktracksolutionsapplicationscreenshot